قسم الأنترنت

8 طرق لتجنب الهجمات في الويندوز

8 طرق لتجنب الهجمات في الويندوز اليوم ، أصبحت الهجمات الإلكترونية أكثر تعقيدًا من أي وقت مضى. في حين أن بعض مجرمي الإنترنت لا يزالون يعملون على مستوى المراهق الذي يكتب باستخدام لوحة المفاتيح ويرسل الرسائل عبر تطبيق البريد الإلكتروني.

فإن معظمهم الآن حاصل على درجة الدكتوراه ويعملون من مكاتبهم في مكاتب مزودة بمكيفات هواء وكهرباء وأخرى حديثة وسائل الراحة.

الويندوز
الويندوز

8 طرق لتجنب الهجمات في الويندوز

يعرف هؤلاء الخبراء كيفية الاستفادة من كل ثغرة في النظام لاقتحام شبكتك وسرقة البيانات أو استخدامها كنقطة انطلاق لمزيد من الهجمات. للبقاء محميًا من هؤلاء المهاجمين المتطورين وتقليل مخاطر أن تصبح هدفًا ، ضيف الإرسالتحتاج إلى تنفيذ تدابير أمنية متعددة ، يمكنك القيام بذلك عن طريق الاستعانة بشركة

Cyber ​​Security . بعد كل شيء ، لا يوجد حل واحد يمكنه معالجة كل تهديد إلكتروني ؛ بدلاً من ذلك هناك استراتيجيات مختلفة تعمل جنبًا إلى جنب مع بعضها البعض لتقليل سطح الهجوم مع حماية مؤسستك في الوقت نفسه من الثغرات الأمنية.

ومع ذلك ، فقد حددنا بعضًا من أفضل الممارسات التي يمكنك اعتمادها للحفاظ على أمان شبكتك المستندة إلى Windows من التهديدات الإلكترونية

1. قم بتغيير كلمات المرور الافتراضية.

على الرغم من أنه قد يكون من المغري استخدام نفس كلمة المرور لحسابات وتطبيقات متعددة ، فإنها ليست فكرة جيدة. كما يقول المثل ، “إذا لم يستطع مصرفيو وول ستريت فهم الأمر بشكل صحيح ، فلماذا يجب أن نكون أقل حذرًا؟” أي ، إذا كنت ترغب في الحفاظ على معلوماتك وشبكتك في مأمن من التهديدات

السيبرانية ، فيجب عليك توخي الحذر نفسه في ممارسات الأمان الخاصة بك. عندما يتعلق الأمر بكلمات المرور ، يجب ألا ترتكب خطأ استخدام كلمات وعبارات بسيطة خارج السياق. بدلاً من ذلك ، استخدم كلمة

مرور مكونة من مجموعة من الأحرف والأرقام والرموز. على سبيل المثال ، “12345678! @ # $٪ ^ & *” كلمة مرور آمنة. تأكد من تغيير كلمات المرور الافتراضية لتطبيقاتك وحساباتك إلى شيء أكثر أمانًا.

اقرأ أيضًا مدونتنا السابقة: كيفية حظر رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية والمخادعة – تعلم كيفية فك رموز محاولات التصيد الاحتيالي

2. توعية موظفيك بالمخاطر واحتياطات السلامة.

بالنسبة لمعظم الناس ، لا تبدو فكرة الحفاظ على مكان عملهم في مأمن من التهديدات الإلكترونية أولوية كبيرة. ولكن عندما يخترق المهاجم شبكة بنجاح ، فإن الضرر الذي يمكن أن يسببه يكون جسيمًا. في الواقع يبلغ متوسط ​​تكلفة خرق البيانات 3.95 مليون دولار. لمنع حدوث ذلك ، تحتاج إلى تثقيف موظفيك حول

احتياطات السلامة التي يتعين عليهم اتخاذها. على سبيل المثال ، يمكنك مطالبة موظفيك بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم بانتظام. يمكنك أيضًا جعلهم يستخدمون المصادقة ذات العاملين كلما أمكن ذلك ، على سبيل المثال عند تسجيل الدخول من جهاز أو كمبيوتر جديد. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا جعلهم يفحصون أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بانتظام بحثًا عن مخاطر أمنية محتملة ، مثل البرامج الضارة أو برامج التجسس.

3. التشفير هو المفتاح.

التشفير هو أهم أداة أمان يمكنك استخدامها على شبكة الويندوز الخاصة بك. إنها عملية تحول البيانات إلى تنسيق غير مقروء وبالتالي فهي غير مقروءة فعليًا. المشكلة هي أنه لا يتم إنشاء جميع برامج التشفير بشكل متساوٍ. قد يكون من السهل كسر بعضها في حين أن البعض الآخر متقدم جدًا لدرجة أن

فريق إجرامي الإنترنت الممول جيدًا سيحتاج إلى العمل لعدة أشهر لحلها. علاوة على ذلك ، إذا تم القبض على أحد موظفيك باستخدام جهاز غير آمن ، فقد يتمكن أيضًا من الوصول إلى أي بيانات مخزنة على الجهاز أو حتى على الشبكة. للعثور على أفضل برنامج تشفير لمؤسستك ، استشر أحد مواقع مراجعة الأمان التابعة لجهة خارجية ، مثل موقعنا. قد يساعدك في اختيار البرنامج المناسب لاحتياجاتك.

4. حافظ على Windows محدثًا.

يعد تحديث برنامج الويندوز الخاص بك أمرًا ضروريًا لضمان أمان شبكتك. عند إصدار تصحيحات جديدة ، يجد الباحثون عمومًا عددًا من الثغرات الأمنية ويصلحونها على أنظمة تشغيل الويندوز . ولكن نظرًا لأن هذه الثغرات الأمنية تمر بشكل عام دون أن يلاحظها أحد حتى يعثر عليها المتسلل ويستخدمها لاقتحام شبكة

فإن تحديث برنامجك يعد أمرًا ضروريًا للبقاء محميًا. يمكنك بسهولة تحديد ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows محدثًا عن طريق فتح تطبيق الإعدادات ، وتحديد رمز النظام في الجزء الأيمن ، ثم النظر إلى قسم “التحديثات”. تأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يشير إلى أنه محدث.

5. حدد المستخدمين الذين يمكنهم الوصول إلى شبكتك.

يبحث مجرمو الإنترنت دائمًا عن الشبكات التي يمكنهم التسلل إليها واستخدامها كنقاط انطلاق لمزيد من الهجمات. وبينما من المرجح أن تتعرض بعض الشبكات للهجوم أكثر من غيرها ، إلا أنها تشترك جميعًا في سمة واحدة مشتركة: إنها متصلة بالإنترنت.

لذا ، قبل أن تمنح موظفيك أو عملائك حق الوصول إلى الإنترنت ، فكر في أي منهم تريد منح حق الوصول إليه وإلى متى. على سبيل المثال ، امنح حق الوصول عن بُعد لفترة محددة من الوقت ، مثل أسبوع في المرة ، ثم قم بإلغائه. هذا سيجعل من الصعب على المهاجم الوصول إلى شبكتك.

الويندوز
الويندوز

6. تنفيذ المصادقة القوية للمستخدم.

لمنع المتسللين من التسلل إلى شبكتك وسرقة البيانات ، تحتاج إلى تطبيق مصادقة قوية للمستخدم مثل المصادقة الثنائية. ليس من المفاجئ إذن أن يكون هذا أحد إجراءات الأمان الأولى التي يمكنك تنفيذها على شبكة Windows الخاصة بك. المصادقة ذات العاملين هي إجراء أمني يتطلب أن يكون لدى المستخدم شكلين من أشكال المصادقة ، مثل شيء يمتلكه ، مثل الهاتف ، أو شيء ما ، مثل كلمة المرور من أجل تسجيل الدخول إلى حساب.

7. الدفاع باستخدام أدوات الشبكة والبرامج الأخرى.

لحماية شبكتك المستندة إلى Windows بشكل فعال ، تحتاج إلى التأكد من أن أجهزتك آمنة قدر الإمكان. للقيام بذلك ، يمكنك استخدام ميزة Extended Security على نظام التشغيل Windows 10 أو تمكين الأمان المستند إلى الأجهزة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك أيضًا استخدام أدوات الشبكة والبرامج الأخرى لحماية شبكتك.

8. يمكن أن يساعد اختبار الاختراق.

يعد اختبار القلم نوعًا من اختبارات الأمان التي تركز على تنفيذ النظام وتكوينه وتشغيله . يستخدم برنامج Pentest لاختبار أمان النظام ضد أنواع مختلفة من الهجمات مثل الهجمات على مستوى التطبيق والهجمات على مستوى الشبكة والهجمات على مستوى البروتوكول. غالبًا ما يتم إجراء اختبار القلم بواسطة مخترق أخلاقي أو مختبِر اختراق معتمد يستخدم مهاراته ومعرفته لاختبار أمان النظام.

تتمثل الأهداف الرئيسية لاختبار الاختراق في تحديد نقاط الضعف في النظام وتحديد أفضل الطرق لتحسين الأمان. من خلال إجراء اختبار اختراق شامل ، لا يمكن للمؤسسة تقليل الهجمات القائمة على النوافذ على شبكاتها فحسب ، بل يمكنها أيضًا تحديد نقاط الضعف التي يمكن أن تؤدي إلى خسائر مالية. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على المؤسسات تتبع جميع طلبات الوصول. سيساعدهم ذلك على معرفة من يقوم بالوصول إلى شبكتهم وكيف يقومون بذلك.

أخيرًا

من المهم أن تضع في اعتبارك أنه حتى عندما تفعل كل شيء بشكل صحيح ، فهناك احتمال أن تظل شبكتك معرضة للخطر. وللحصول على أي فرصة لإحباط أي هجوم ، عليك تصحيح أنظمتك في أسرع وقت ممكن. عندما يتعلق الأمر بالتصحيح ، يختلف كل نظام عن الآخر. من المرجح أن يتعرض البعض للهجوم

أكثر من البعض الآخر ، ومن المرجح أن يتم التغاضي عن البعض الآخر أكثر من البعض الآخر. لهذا السبب من المهم معرفة الأنظمة الموجودة على شبكتك الأكثر عرضة للهجوم. لمعرفة الأنظمة التي من المرجح أن

تتعرض للهجوم ، استخدم تطبيقًا ، مثل Network Mapper ، لتخطيط شبكتك. يمكنك أيضًا استخدام أداة مثل Microsoft ، لتحديد الأنظمة التي تحتاج إلى تصحيح. تأكد من تحديث أنظمتك في أسرع وقت ممكن للحماية من أحدث التهديدات.

قناة صحيح

Adham Ahmed

خبير منتجات جوجل لتقديم اى تعليق يرجي التواصل عبر البريد التالي [email protected]
زر الذهاب إلى الأعلى
error: اذا كنت تريد مقالات مجانية لإعاداة الصياغة يوجد في قسم (مقالات مجانية)